جار التوجيه في 3 ثانية

© Image Copyrights Title

سفينة تكثيف الغاز تغادر سنغافورة لسواحل موريتانيا

غادرت سفينة شركة  Gimi، منتج الغاز الطبيعي المسال العائم المحول لشركة Golar LNG، والتي ستخدم المرحلة الأولى من مشروع تورتو آحميم الكبير Tortue Ahmeyim FLNG المشغل من قبل شركة BP قبالة سواحل موريتانيا والسنغال، ساحة سيتريوم في سنغافورة، وفقًا لبيانات الشحن.

وتظهر بيانات تتبع السفن AIS الخاصة بها أن السفينة البالغة 2.5 مليون طن سنويًا Gimi FLNG قد غادرت الساحة تحت السحب يوم الأحد.

وقالت شركة كوزموس إنرجي مؤخرا إنه من المتوقع أن تصل إلى موقع المشروع قبالة سواحل موريتانيا والسنغال مطلع العام المقبل.

 وسيتم توظيف هذه السفينة في مشروع تورتو آحميم Tortue FLNG لتكثيف الغاز ، وهو المشروع رالتابع لشركة BP بموجب عقد استئجار مدته 20 عامًا.

وقالت جولار في أغسطس إنها تتوقع أن يغادر منتج الغاز الطبيعي المسال العائم الذي يبلغ طوله 293 مترًا ساحة سيتريوم في سنغافورة في سبتمبر، وبعد ذلك أرجأ المغادرة إلى أكتوبر مع تأجيل إطلاق مشروع تورتو.

وقال وزير النفط و الطاقة والمعادن الناني ولد اشروقة أن تصدير الغاز يحتمل أن يتم تصديره في الربع الأول من عام 2024، وخو ما أكده الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة BP، موراي أوشينكلوس، مؤخرًا إن الشركة “تأمل” أنها ستطلق المرحلة الأولى من مشروع تورتو آحميم Tortue Ahmeyim FLNG الأكبر في الربع الأول من عام 2024.

وقامت الشركة بتأجيل بدء المشروع بسبب التأخير في النطاق البحري بعد خلافات مع شركة ماكدرموت الألمانية.

و قامت شركة BP مؤخرًا باختيار شركة Allseas للمقاولات البحرية ومقرها سويسرا لإكمال نطاق خطوط الأنابيب تحت سطح البحر المتبقي لمشروع FLNG، لتحل محل المقاول السابق ماكدرموت McDermott ومقره هيوستن.

  • 0
  • 0
or

For faster login or register use your social account.

Connect with Facebook