جار التوجيه في 3 ثانية

© Image Copyrights Title

آفاق واعدة للشراكة بين الوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير والاكاديمية الصينية للعلوم

استقبل المدير العام للوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير السيد  سيدنا ولد أحمد أعل اليوم في مكتبه بانواكشوط وفدا من الاكاديمية الصينية للعلوم ضم مجموعة من الخبراء و المهندسين وذلك لبحث إقامة مواقع نموذجية لعرض تقنيات مكافحة التصحر و التشجير التى نجحت في اعادة تأهيل الاراضي المتدهورة و مكافحة التصحر في الصحراء الصينية خاصة في اقليم ارومتشى.

وسيقوم الخبراء الصينيون بالتحضيرات الاولية للبدء في إقامة هذه المواقع خلال بداية السنة المقبلة و بتكوين فريق من أطر وعمال الوكالة  في بلادنا وفي الصين على إنجاز  تقنيات التثبيت الميكانيكي للرمال و التشجير والري و البذر الجوي باستخدام المعدات التي سيجلبها الجانب الصيني لهذا الغرض.

 وتاتى هذه  الزيارة تلبية لدعوة من المدير العام للوكالة بعد الزيارة  الأخيرة التى قد قام بها رفقة وفد من الوكالة الى مدينة أورومتشي الصينية وذلك للمشاركة في المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة الذي نظمه معهد شينجيانغ للاكولوجيا والجغرافيا التابع للأكاديمية الصينية للعلوم.

وقد مكنت تلك الزيارة من الاطلاع الميداني على الخبرة الصينية الرائعة في المجال البيئي و اخر التطورات التكنولوجية لمحاربة التصحر و استعادة الغطاء النباتي، 

وقد توجت زيارة  الوفد  الصيني بالتوقيع بالأحرف الأولي على اتفاقية شراكة مع المعهد المذكور  لنقل التكنولوجيا الصينية الجديدة في المجال البيئي الى الجانب الموريتاني.

وقد قدم الوفد الزائر  رسالة تهنئة من المدير العام للمعهد الى السيد المدير العام للوكالة على زيارته الناجحة وعلى ما قدمه للدفع بالتعاون الصيني – الموريتاني في هذا المجال منذ ان تولى ادارة الوكالة.

بقية الصور: 

  • 0
  • 0
or

For faster login or register use your social account.

Connect with Facebook